۩۞ H.o.o.R.E.L.D.o.n.I.A .۩۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


المنتدي العربي الاول المتخصص في امور المحجبات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
دموع من خشية الله
مشرفة
مشرفة
دموع من خشية الله


عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات Empty
مُساهمةموضوع: ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات   ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات I_icon_minitimeالأحد أبريل 13, 2008 3:31 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتى فى الله احييكم جميعا بأكمل تحية تحيا فى الأسلام وأصلى على سيدى وحبيبى وعظيمنا جميعا محمد صلى الله عليه وسلم

اخواتى احب اكلمكم عن موضوع هل النقاب فرض ام اجتهاد كما تقولون (سنة) !!!!؟؟؟؟؟

فان هذا السوال دار على بال كثيرا من الرجال والنساء وللأسف لم يتوصلوا للمعنى القرانى له
اخوتى فى الله احب اقول لكم ان النقاب فرض والذى يقول هذا مش انا ولا شيخ ولا عالم من علما الدين
لكن اللى قال كدة الله عز وجل من فوق سبع سموات وكان ينقل عن عظيمنا محمد عليه فاضل الصلوت والتسليم

اخوتى فى الله احب اتكلم معكم انكم تاخذوا ما تيسر لكم من احكام يعنى بناخد اللى على مزاجنا واللى ميلقش معانا مبنخدوش وللأسف احنا مسلمين ودينا ميحتملش التحريف
حجج المسلمين والعلماء الذين نراهم فى التلفاز ومعظمهم لا يقولون كلمة الحق لأنهم مستغلون ولو قالوا كلمة الحق ما بقوا فى مناصبهم لحظة ولكن للأسف هولاء يحثوا المسلمين على ان النقاب ليس فرض ولكن الحجاب فقط ولكن الله يقول لكى انه فرض
يوم القيامة مين اللى هيسالك الله ام هذا الشيخ او هذه الأخت التى تنقل علم غير صحيح وللسف هذه مصيبة بيننا

كلنا طبعا بنقول ان الخمار او الحجاب هو الفرض الشرعى تصديقا لحديث الرسول (( الوجه والكفين )) كما قال لفاطمة رضى الله عنها
وتصديقا للأية الكريمة
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِن

وتفسير هذه الأية
(وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن) عما لايحل لهن نظره (ويحفظن فروجهن) عما لا يحل لهن فعله بها (ولا يبدين) يظهرن (زينتهن إلا ما ظهر منها) وهو الوجه والكفان فيجوز نظره لأجنبي إن لم يخف فتنة في أحد وجهين والثاني يحرم لأنه مظنة الفتنة ورجح حسما للباب (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) أي يسترن الرؤوس والأعناق والصدور بالمقانع

ولكن هذا تفسير هذه الأية
ولغاية الأية دى القران فعلا حثنا ان الخمار او حكم الوجه والكفين هو الواجب
ولكن هناك علم فى القران يسمى بالنسخ اى اية تنسخ حكم ايه اخرى
اى ان الحكم لا ينزل مرة واحدة ولكن بالتخفيف وهذه حكمة الهيه لتسهيل التوبة يعنى مثلا
فى حكم الخمر
انها لا تححرم مرة واحدة ولكنها حرمت على مرتان
فالأية الكريمة تقول
بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ
وتفسير هذه الأية
(يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة) أي لا تُصَلُّوا (وأنتم سكارى) من الشراب لأن سبب نزولها صلاة جماعة في حالة سكر

ولكن بعد ذلك حرمت الخمر تحريم نهائى وقطعى كما فى الأية
بسم الله الرحمن اللرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
ففى هذه الأية حرمت نهائيا

هكذا فى الخمار والنقاب
فان الأية الأولى التى ذكرتها كنات تحلل الخمار وكان الحديث المتفق عليه الذى قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لأبنته فاطمة الزهراء
(الوجه والكفين) كان احداثه فى وقت نزول هذه الأية
ولكن الأية التى يجب ان ناخذ بها
التى جاءت ونسخت اية الخمار كما فى سورة النور
فالأية فى سورة الأحزاب 59
بسم الله الحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً

وتفسير الأية
(يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن) جمع جلباب وهي الملاءة التي تشتمل بها المرأة أي يرخين بعضها على الوجوه إذا خرجن لحاجتهن إلا عينا واحدة (ذلك أدنى) أقرب إلى (أن يعرفن) بأنهن حرائر (فلا يؤذين)
فلتستر ما ظهر من وجها لعدم ايذاها او الفتن بها

وهكذا قد وضح التفسير
فهذه الأية هى التى يجب ان ناخذ بها

فهل يا اختاه يكون لكى سوال اخر بعد ما وضح لكى قول الله تعالى فى تتغافلين عن هذا واعلمى انكى سوف تسالى امام الله طالما عرفت ما هو الصحيح ولا يهمك ماذا يقال عن الأخوات المنتقبات فلنقول حسبنا الله ونعم الوكيل عن كل ما يدنس سمعة النقاب فاسرعى لمغفرة من ربك وتوبى وزينى نفسك بالملبس الإسلامى لكى تنعمى فى الدنيا والأخرة
اننى فى هذا الموضوع اخاطب الأخت المحجبة انها واجب عليها تبديل حجابها هذا بالحجاب الشرعى وهو النقاب ولكن الأخت التى لم ترتدى الحجاب بعد اختى فى الأسلام اسرعى وتوبى وارتدى ما امرك الله فى تنظرى الى الدنيا ولا تغريكى لأى اقول لكى والله لتموتى وقد يكون ذلك الأن فاسرعى وبادرى بالتوبة الى ربك لتحظى بنعيم الدنيا والأخرة
فان نعيم الدنيا هو السترة وكمان ان لم تكونى متزوجة سوف ياتيك رجل يبحث عن الأدب والأخلاق والتدين فيكون هو مثلك وان لم تكونى منتقبة (متبرجة) فسوف ياتيكى رجل لا صله لا بربه وبالعكس هو هيذيك ضياع وفساد لأنه الدين ميهمهوش طالما وجدك على هذا الحال وقد طلبك ان تكونى زوجته
فعليكى الخيار
والله على ما اقول شهيد
اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ما ينفعنا انك انت السميع العليم


ونسالكم بدعوة للفقيره الى ربها التى نقلت لكم هذا الموضوع للوضوح ونرجوا نشر هذا الموضوع ليعم الخير بيننا
استودع الله فى قلوبكم الإيمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع من خشية الله
مشرفة
مشرفة
دموع من خشية الله


عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات   ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات I_icon_minitimeالأحد أبريل 13, 2008 3:44 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله
اولا أدلة المبيحين لكشف الوجه و الكفين والرد عليها
أولا: يستدلون بآية سورة النور ((ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها)) وأن ابن عباس قد فسرها بأنها الوجه والكفان.
ويرد عليهم أن ابن مسعود قد قال- في تفسير هذه الآية-: ((إلا ما ظهر منها)) بأن المقصود هو الرداء والثياب، وقال بقول ابن مسعود - رضي الله عنه- الحسن، وابن سيرين، وأبو الجوزاء، وإبراهيم النخعي، وغيرهم. وقال ابن كثير في تفسيرها: أي لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه. وهذا الذي رجحه الشنقيطي في تفسيره أضواء البيان حيث قال- رحمه الله-: إن قول من قال في معنى: ((ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها)) هو أن المراد بالزينة الوجه والكفان مثلا، !توجد في الآية قرينة تدل على عدم صحة هذا القول وهي أن الزينة في لغة العرب هي ما تتزين به المرأة مما هو خارج عن أصل خلقتها: كالحلي والحلل، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة خلاف الظاهر، ولا يجوز الحمل عليه إلا بدليل يجب الرجوع إليه.

ثانيا: يستدلون بحديث أسماء- رضي الله عنها .
فعن عائشة- رضي الله عنها- أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وقال: "يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصح أن يرى منها إلا هذا وأشار إلى وجهه وكفيه " ويرد عليهم بأن هذا الحديث ضعيف جدا كما قال بذلك أهل العلم، وهو مرسل؟ لأن خالد بن دريك لم يدرك عائشة- رضي الله عنها- فالسند منقطع... ورد سماحة مفتي الديار السعودية سابقا الشيخ عبدالعزيز ابن باز- رحمه الله - هذا الحديث بخمسة أوجه حيثما قال سماحته:

1- إن الراوي عن عائشة يسمى خالد بن دريك لم يلق عائشة فالحديث منقطع، والحديث المنقطع لا يحتج به لضعفه.
2- إن في إسناده رجلا يقال له سعيد بن بشير وهو ضعيف لا يحتج بروايته.
3- إن قتادة الذي روى عن خالد روى بالعنعنة وهو مدلس يروي عن المجاهيل ونحوهم ويخفي ذلك فإذا لم يصرح بالسماع صارت روايته ضعيفة.
4- إن الحديث ليس فيه التصريح أن هذا كان بعد الحجاب، فيحتمل أنه كان قبل الحجاب.
5- إن أسماء هي زوج الزبير بن العوام، وهي أخت عائشة بنت الصديق وامرأة من خيرة النساء دينا وعقلا، فكيف يليف بها أن تدخل على النبي- صلى الله عليه وسلم- وهي امرأة صالحة في ثياب رقاق مكشوفة الوجه والكفين وزيادة على ذلك ثياب رقيقة وهي التي ترى عورتها منها فلا يظن بأسماء أن تدخل على النبي- صلى الله عليه وسلم- بمثل هذه الحال في ثياب رقيقة ترى من ورائها عورتها فيعرض عنها النبي- صلى الله عليه وسلم- ويقول لها عليك أن تستري كل شيء إلا الوجه والكفين.

معنى هذا أنها دخلت على النبي- صلى الله عليه وسلم- وهي مكشوفة أشياء أخرى من الرأس أو الصدر أو الساقين أو ما شابه ذلك، وهذا الوجه الخامس يظهر من تأمل المتن فيكون المتن بهذا المعنى منكر لا يليق أن يقع في أسماء- رضي الله عنها-.
ثالثا: يستدلون بحديث سفعاء الخدين الذي رواه جابر بن عبدالله عن النبي- صلى الله عليه وسلم- عندما قال: "تصدقن فإن أكثركن حطب جهنم " فقامت امرأة من سطة النساء سفعاء الخدين فقال لم يا رسول الله؟ قال: "لأنكن تكثرن الشكاة وتكفرون العشير" إلخ. الحديث، والحديث صحيح أخرجه النسائي.
ويرد عليهم بما ذكره الشيخ المحدث مصطفى العدوي- حفظه الله- في كتابه (الحجاب أدلة الموجبين وشبه المخالفين) في ص (40): والصواب أنها (امرأة من سفلة النساء) كما روى ذلك ابن أبي شيبة والنسائي، وفي رواية لابن أبي شيبة (امرأة ليست من علية النساء) ثم ذكر ثمانية أوجه كلها تدل على أن الرواية الصحيحة هي (امرأة من سفلة النساء) ثم قال وفقه الله في ص (41): فعلى هذا فقوله: (امرأة من سفلة النساء سفعاء الخدين) أي ليست من علية النساء بل من سفلتهم، وهي سوداء، هذا القول يشعر ويشير إشارة قوية إلى أن المرأة كانت من الإماء وليست من الحرائر، وعليه فلا دليل في هذا لمن استدل به على جواز كشف المرأة، إذ أنه يغتفر في حق الإماء ما لا يغتفر في حق الحرائر... وقد فسر سفعاء الخدين بأنها جريئة ذات جسارة ورعونة وقلة احتشام.



رابعا: يستدلون بقصة الخثعمية التي جاءت تستفتي النبي- صلى الله عليه وسلم- فطفق الفضيل ينظر إليها وأعجبه حسنها فالتفت النبي - صلى الله عليه وسلم- والفضل ينظر إليها فأخلف بيده فأخذ بذقن الفضل فعدل وجهه عن النظير إليها... إلخ، فقالوا: لو كان كشف الوجه محرما لأمر النبي- صلى الله عليه وسلم- المرأة أن تغطي وجهها.
ويرد عليهم أن المرأة كانت محرمة، والمحرمة لا يجب عليها أن تغطي وجهها إلا إذا احتاجت عند مرور الرجال مثلا كما جاء عن عائشة - رضي الله عنها- في حجة الوداع (كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول- صلى الله عليه وسلم- فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جاوزناه كشفناه) ويرد عليهم أيضا بما قاله الشيخ حمود التويجري- رحمه الله وأسكنه فسيح جناته- في كتابه "الصارم المشهور على أهل التبرك والسفور". ص (232): وأما حديث ابن عباس- رضي الله عنهما- أن ابن عباس- رضي الله عنه- لم يصرح في حديثه بأن المرأة كانت سافرة بوجهها. إلى أن قال- رحمه الله تعالى- وغاية ما فيه ذكر أن المرأة كانت وضيئة؟ وفي الرواية الأخرى حسناء فيحتمل أنه أراد حسن قوامها وقدها ووضاءة ما ظهر في أطرافها.

خامسا: يستدلون بنهي النبي- صلى الله عليه وسلم- أن تنتقب المرأة وأن تلبس القفازين في الإحرام.
ويرد عليهم أن نهي النبي- صلى الله عليه وسلم- في الإحرام فقط، فدل ذلك على أن النساء كن في عهد النبي- صلى الله عليه وسلم- يسترن وجوههن وأيديهن عن الرجال الأجانب بعد نزول آيات الحجاب، ومع هذا كله فالواجب على المرأة أن تستر وجهها إذا حاذاها الرجال كما كانت تفعل عائشة وأمهات المؤمنين عندما كانت إحداهن تغطي وجهها وهي محرمة عند المرور بين الرجال. قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله-: هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن وذلك بمقتضى ستر وجوههن وأيديهن.

سادسا: يستدلون بقصة الواهبة التي جاءت إلى النبي- صلى الله عليه وسلم- لتهب نفسها فنظر إليها الرسول- صلى الله عليه وسلم- فصعد النظر إليها... إل.
ويرد عليهم أن هذه المرأة جاءت تعرض نفسها ليتزوجها النبي- صلى الله محليه وسلم- ولذلك كشفت وجهها ليراها النبي- صلى الله عليه وسلم- لأنه أمر الخاطب أن ينظر إلى مخطوبته، بل هذا دليل عليهم كما قال الحافظ ابن حجر- رحمه الله-: وفيه جواز تأمل محاسن المرأة لإرادة تزويجها. أي أنه يجوز للخاطب أن ينظر إلى مخطوبته بقدر ما يسمح له من الوجه والكفين أما غيره فلا يجوز. والصحيح أنها كانت محجبة، وإنما نظر إلى حسن قوامها وقدها وبدنها وطولها أو قعرها مع تسترها.

وقبل أن أشرع في ذكر الأدلة التي تأمر المرأة المسلمة بستر جميع بدنها بما فيه الوجه والكفان أود أن أذكر القارئ الحبيب أن النساء كن على عهد النبي- صلى الله عليه وسلم- يكشفن وجوههن حتى نزلت آيات الحجاب التي تأمرهن بتغطية سائر "الجسد لقول عائشة أم المؤمنين- رضي الله عنها في قصة الإفك إن صفوان بن المعطل السلمي عرفني حين رآني، وكان قد رآني قبل الحجاب، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي. فلا يستبعد أن تكون جميع الأحاديث التي استدل بها أولئك قبل نزول آيات الحجاب منسوخة بالآيات والأحاديث التي سنذكرها إن شاء الله، خاصة أن آيات الحجاب قد نزلت في السنة الخامسة للهجرة، كما قال ابن كثير- رحمه الله-.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع من خشية الله
مشرفة
مشرفة
دموع من خشية الله


عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات   ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات I_icon_minitimeالأحد أبريل 13, 2008 3:45 am

ش
بسم الله
ثانيا الأدلة التي تأمر المرأة المسلمة

بتغطية سائر جسدها ومنها الوجه و الكفين الأدلة من الكتاب:

أولا: قوله تعالى: ((وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن )) قال! ابن كثير- رحمه الله-: أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراء حجاب. وقال الشوكاني- رحمه الله-: أي من ستر بينكم وبينهن.
وقال الطبري- رحمه الله-: إذا سألتم أزواج رسول الله- صلى الله عليه وسلم- ونساء المؤمنين متاعا فاسألوهن من وراء ستر بينكم وبينهن، ولا تدخلوا عليهن بيوتهن. والسؤال من وراء حجاب أطهر لقلوب الرجال والنساء من عوارض العين التي تعرض في صدور الرجال والنساء وأحرى أن لا يكون للشيطان عليكم وعليهن سبيل. فهذه الآية الكريمة تبين وجوب الستر عن الرجال الأجانب. قال سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز ابن باز- حفظه الله- في هذه الآية: ولم يستثن شيئا، وهي آية محكمة فوجب الأخذ بها والتعويل عليها وحمل ما سواها عليها. ثم قال- جزاه الله خيرا-: والآية المذكورة حجة ظاهرة وبرهان قاطع على تحريم سفور النساء وتبرجهن بالزينة.

ثانيا : قوله تعالى: ويا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما .
قال الشيخ حمود التويجري- رحمه الله- في الصارم المشهور (187) روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس- رضي الله عنهما- في هذه الآية قال: أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحدة.
وقال سماحة الشيخ عبدالعزيز ابن باز- حفظه الله- في هذه الآية: إن محمد بن سرين قال: سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل: !! يدنين عليهن من جلابيبهن ! فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.

ثالثا: قول الله تعالى: (( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها)) قال عبدالله بن مسعود- رضي الله عنه- الثياب.

رابعا: قول، الله تعالى: (( وليضربن بخمرهن على جيوبهن )) قال الطبري- رحمه الله- في تفسير هذه الآية وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار. هو الذي تغطى به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في هذه الآية: فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأخرجنها على أعناقهن، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها. انظر أخي القارئ هل يكون ستر العنق إلا بعد ستر الوجه!!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع من خشية الله
مشرفة
مشرفة
دموع من خشية الله


عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات   ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات I_icon_minitimeالأحد أبريل 13, 2008 3:46 am

بسم الله
ثالثا الأدلة من السنة:

أولا: قوله- صلى الله عليه وسلم- في الحديث الذي رواه الترمذي، وقال عنه حسن غريب "المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن- صلى الله عليه وسلم- منها شيئا بل قال: إنها عورة.

ثانيا: فعن عائشة- رضي الله عنها- في قصة الإفك، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم
"قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي.

ثالثا: عن عائشة- رضي الله عنها- قالت: كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول - صلى الله عليه وسلم- فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا" رواه أحمد وأبو داود وابن ماجة

رابعا: حديث عائشة- رضي الله عنها- قالت: "رأيت رسول الله- صلى الله عليه وسلم- يسترني بردائه وأنا أنظر إلى الحبشة يلعبون في المسجد" متفق عليه.

خامسا: عن ابن عمر- رضي الله عنهما- أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال: "لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه الإمام أحمد والبخاري وأهل السنن قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن.

سادسا: عن جابر- رضي الله عنه- قال: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: "إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل " فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها حتى رأيت ما دعاني إلى نكاحها وتزوجها. رواه الإمام أحمد والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم.

سابعا: عن المغيرة بن شعبة- رضي الله عنه- قال: أتيت النبي- صلى الله عليه وسلم- فذكرت له امرأة أخطبها فقال: "اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما" فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتهما بقول النبي- صلى الله عليه وسلم- فكأنهما كرها ذلك، قال: فسمعت ذلك المرأة وهي في خدرها فقالت: إن كان رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أمرك أن تنظر فانظر وإلا فأنشدك- كأنها أعظمت ذلك - قال: فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها" رواه الإمام أحمد وأهل السنن إلا أبو داود وقال الترمذي هذا حديث حسن وصححه ابن حبان.

ثامنا: أخرج الإمام البخاري عن عائشة- رضي الله عنها- قالت: "خرجت سودة بعدما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال: يا سودة أما والله ما تخفين علينا فانظري كيف تخرجين " وفي هذا الحديث دلالة واضحة على أن وجهها كان مستورا وأنه- رضي الله عنه - لم يعرفها إلا بجسمها.

وبعد أخي المسلم أختي المسلمة: هل يشك عاقل في تحريم كشف الوجه والكفين لغير المحارم لوضوح الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة علما أن كثير من أهل العلم ساق أكثر من عشرين دليلا من السنة في تحريم كشف الوجه ولكن اقتصرت على هذه الأدلة حتى لا أطيل، ومن أراد التفصيل في هذه المسألة فليرجع إلى مجموعة الرسائل/ في الحجاب والسفور لشيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- وللشيخ عبدالعزيز ابن باز، وللشيخ محمد العثيمين- حفظهما الله- وكتاب الشيخ حمود التويجري- رحمه الله- "الصارم المسلول على أهل التبرج والسفور" وكتاب "يا فتاة الإسلام اقرئي حتى لا تخدعي " للشيخ صالح البليهي- رحمه الله- و"الحجاب أدلة الموجبين وشبه المخالفين " للشيخ مصطفى العدوي- حفظه الله- وغيرها من الكتب.

خاصة أن نساء المؤمنين قد اعتدن هذه العبادة الطيبة الحميدة. أما في هذا الزمان الذي كثر فيه التبرج والسفور والانحلال الخلقي من قبل الشعوب الإسلامية وغير الإسلامية، والتشبه بالكافرات في الزينة وما يسمونها بالموضة، وانتشرت الأصباغ التي توضع على الوجه فهل يرضى رجل في قلبه غيرة على محارمه أن تكشف زوجته أو أخته أو قريبته أمام الأجانب وقد قال- صلى الله عليه وسلم-: "ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء"، وهل يختلف اثنان في أن الوجه هو محط الأنظار من قبل الرجال لأنه هو المكان الذي تعرف به المرأة هل هي جميلة أم لا.

وقبل أن أختم هذه الرسالة أذكر إخواني المسلمين بحديث المصطفى. صلى الله عليه وسلم- الذي رواه مسلم في صحيحه "إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" وهذا الحديث يبين عظم وخطورة النساء إذا خرجن وهن نازعات للحجاب.

والله نسأل أن يحفظ أعراضنا ونساءنا من كيد الكائدين، وأن يجنبهن التبرج والسفور وأن يجعلهن صالحات مصلحات وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع من خشية الله
مشرفة
مشرفة
دموع من خشية الله


عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات   ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات I_icon_minitimeالأحد أبريل 13, 2008 3:47 am

بسم الله
هذا حوار دار بين زوج وزجته على لسان الزوج

تناقشت مع زوجتى حول فرضية النقاب من سنيته و استحبابه ، فأنا أميل للرأى أنه سنة و مستحب و زوجتى ترى أنه واجب ( و أنا أرى أن ترتديه من باب كونه سنة )
فبعد طول نقاش قالت لى بالحرف الواحد:

إذا كان النقاب فرض فكيف أقابل ربى يوم القيامة و قد علمت أنه هناك خلاف و لم أتورع فيه ؟؟

و كيف أبلغ منزلة المتقين ؟؟

و كيف لم أترك ما لا بأس به حذرا لما به البأس ؟؟

و كيف أترك سنة و شىء مستحب - إذا كان كذلك - و لم أفعلها لأتقرب إلى الله ؟؟

قلت لها الله المستعان ، و دعونا الله أن يجعلنا من عباده المتقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hooreldonia
المدير العام
المدير العام
hooreldonia


عدد الرسائل : 93
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات   ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 22, 2008 10:51 am

ربنا يكرمك ويوفقك ويهنيكي في حياتك ويباركلك علي مواضيعك المهمه والمفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hooreldonia.yoo7.com
 
ادلة النقاب من القران والسنة ونسالكم بالعمل بها ولا تنسونا بالدعوات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞ H.o.o.R.E.L.D.o.n.I.A .۩۞  :: ®~©™¤¦¤][§][ الحور العامة][§][¤¦¤™©~® :: حور الحوار والنقاش-
انتقل الى: